-->
دارالتقنية دارالتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ادوارد سنودن يصنع تطبيق لحماية الكمبيوتر المحمول



في وقت سابق من هذا العام ، اجتمع مخبر وكاله الأمن القومي ادوارد سنودن مع جاكلين مودينا ، وهي أول محاميه في تشاد والمدافع الأسطوري لحقوق الإنسان الذي عمل بلا كلل لتقديم الدكتاتور السابق حسين هابري إلى العدالة. وقد أدين هابري من قبل هيئه محلفين سنغالية في 2016 لارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان وهذا لامره بقتل 40,000 شخصا ، والاسترقاق الجنسي ، والاغتصاب.,,,,,
قال سنودن انه كان يعمل على التطبيق التي يمكن ان يحول جهاز محمول إلى نوع من أجهزه الاستشعار للحركة من أجل اخطارك عندما يتم العبث بالاجهزه الخاصة بك. التطبيق يمكن ان يخبركم أيضا ما اذا شخص ما قد دخل غرفكم دون معرفتكم ، قد استعمل الأشياء الخاصة بك ، أو إذا كان شخص ما قد اقتحم منزل صديقك في منتصف الليل.
جاء في محادثة محورية لمقابله مع المحامية جاكلين " قال لها سنودن بشغف :"هذا خطير جدا  انا بحاجه إلى هذا. احتاج هذا الآن هناك الكثير من الناس من حولنا الذين يحتاجون إلى هذا ".
 وأعلن ان التطبيق  الذي يمكنه فعل ذلك  مثبت علي الاندرويد ، فهو يرسل الإخطارات الشخصية الى الهاتف الشخصي في حال العبث بالكمبيوتر المحمول الخاص بك. إذا تركت الكمبيوتر المحمول في المنزل أو في مكتب أو في غرفه الفندق ، يمكنك وضع الهاتف الخاص بك HAVEN علي راس الكمبيوتر المحمول ، وعندما يكتشف ملاذ الحركة ، والضوء ، أو التحرك أساسا او اي شيء  ,قد يكون شخص ما يعبث مع الأشياء الخاصة بك- فانه ياخذ الصور والسجلات الصوت ، حتى ياخذ التغييرات في الضوء أو التسارع ، ومن ثم يرسل الإخطارات إلى الهاتف الشخصي الخاص بك. لا يتم تخزين اي من هذا التسجيل في الكلاود cloud ، والإخطارات التي تتلقاها علي هاتفك الشخصي هي النهاية إلى النهاية مشفره عبر اشاره.


سنودن لم يحمل جهاز محمول منذ 2013 ، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، وقد اتخذ الكثير من وقته حتى من قبل المتطفلين وبصرف النظر الهواتف الذكية و لوحات الرقمية الخاصة بهم مع المعونة من الملقط الناعم والمجهر في 2016 ، تعاون مع االهاكر اندرو "بوني" هوانغ علي  Introspection Engine ، وهي حاله الهاتف التي تراقب iPhone outputs ، وتنبهك في جهازك عن طريق إرسال إشارات من خلال الهوائي.
سنودن هوالمعروف بالحذر حول التكنولوجيا حوله. في الوثائقية أربعه ، ويعرف كذلك سنودن باتخاذ الاحتياطات المسرفة علي نحو متزايد ضد المراقبة ، وبالذهاب لابعد من ذلك (ان له "عباءة سحريه من السلطة" ، كما يقول ، مايت) ويضع لنفسه ولجهاز الكمبيوتر الخاص به أنواع مختلفة من كلمات السر ومن المشهور انه طلب أيضا من الصحفيين ان يضعوا هواتفهم في ثلاجة الفندق لمنع إرسال اي تسجيل خلسة من خلال ميكروفوناتهم أو كاميراتهم.

سنودن لديه سبب مفهوم ليكون مصاب بجنون العظمة وبينما كان لا يتوقع من بقية العالم الاعتماد على أسلوب حياته غير المريح إلى حد ما ، وقال انه كان يحاول استخدام نموذجه للتهديدات المشددة و الفريدة من نوعها لتحسين حياه الآخرين. قال"انا لا احمل الهاتف ولكن يمكنني استخدام الهواتف علي نحو متزايد و قال. ترقيع التكنولوجيا لجعلها مقبوله لمعاييرخاصة تعطيه فكره عن كيفيه توفير الخصوصية للآخرين."

ادوارد سنودن يحمل ميكروفون الهاتف الذكي مع الملقط بجانب محرك الاقراص الناقل التسلسلي العام لنطاق. صورة من التقاط سنودن
   


هل تعرف ان معظم الهواتف النقالة اليوم بها 3 ميكروفونات ؟ "قال انه هز  قائمه من أنواع مختلفه من أجهزه الاستشعار. لم تكن ببساطه الصوت ، والحركة ، والضوء ،  كما يمكن لاي فون الكشف عن التسارع والضغط البارومتري. وقال انه يظهر  بشكل وثيق مع الدواخل من الهواتف الذكية حتى مع العمل مع بونيه هوانغ ، والذي كان في الخروج معه يتساءل إذا كانت المواهب الفعالة لهذه الادوات أكثر في كل مكان على نحو متزايد لستستخدم للدفاع ، بدلا من الغزو -- خصوصية الناس --sousveillance ، بدلا من المراقبة.
كان  Micah Lee ، وهو مهندس الأمن القومي الذي يكتب أيضا في التقاطع ، الذي كان أول شراره من برنامج البصيرة لسنوات ، والمطورين مع الوصول إلى مفاتيح التوقيع--وخاصه المطورين الذين يتعاملون مع الأعمال الحساسة بشكل لا يصدق مثل مشروع تور--أصبت إلى حد ما بجنون العظمة حول حفظ أجهزه الكمبيوتر المحمولة في الأفق في جميع الأوقات. وهذا له علاقة كبيره بما أطلقت عليه الباحثة الامنيه جوانا روكوفسكا المسمية "هجوم الخادمة الشريرة"“the evil maid attack”.. حتى لو قمت بتشفير القرص الصلب الخاص بك ، وهو مثل الخبيثة مع الوصول الفعلي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقول يمكن ان يضركثيرا بالجهاز الخاص بك. بعد ذلك ، يكاد يكون من المستحيل القول بانك اخترقت.
سنودن و lee هما الذان ياخذان كل مقعد علي مجلس الحرية  فوق كل أساس ، شراكه مع Guardian Project ، وهو مجموعه من مطوري التطبيقات التي تتعرف علي الاتصالات الخاصة والمشفرة ، لخلق ملاذ علي مدى العام الماضي. وقد فضل سنودن ناثان فريتاس ، مدير مشروع Guardian Project ، لكتابه اغلبيه الاكواد.
 علي الرغم من هجومات"evil maid"  و هي ليست تحديا كبيراو قال"نحن نتحدث تقريبا عن الناس الذين لا يستطيعون الذهاب إلى خارج البيت مع أجهزه الكمبيوتر المحمولة" ، وقال سنودن ، "هذا مثل 9 اناس في العالم كله"--فهو يعتقد ان يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس.
  Micah Lee يخبر في مادته ان الاعتراض الذين يعانون من الاعتداء المنزلي أيضا يمكن ان تستخدم ملاذا للنظر إذا كان المعتدي عليهم بالعبث في أجهزتهم . سنودن نصحني ان لديهم فكره متعمده جدا تقريبا حول العنف المتواطئ  في وقت مبكر. ، وقال سنودن --"يجب ان لا يكون لديك لإنقاذ العالم الاستفادة من haven" 
 اعترف بان الناس لأقصى حد من المحتمل ان يكون استخدام haven او مطورين له هم مصابين بجنون العظمة ونشطاء لحقوق الإنسان في جميع انحاء العالم. 
يصف Andy Greenberg  في السلكية كيفية عمل Guardian Project مع المنظمة الناشطة الكولومبية Movilizatario لأداره النسخ التجريبية من البرمجيات في وقت سابق من هذه السنه فيقول"60 اخت من Movilizatario يستعملون haven ملاذا لحماية أجهزتهم ولتقديم  نوع من التقارير إذا كان سيتم اختطافهم في منتصف الليل"

يصبح هذا المثال الحالة التي انتشرت إلى أفكار جاكلين مودينا عندما تحدثت مع سنودن في وقت سابق من هذه السنة. قال "في الكثير من المواقع حول العالم ، يختفي الناس في الليل". النسبة للمنشقين ، يصبح الملاذ مطمئنا انه إذا ما قامت السلطات بالتخلص من الحطام داخل منازلهم وأخذهم بعيدا ، فان شخصا علي الأقل يمكن ان يفهم انه قد تم اتخاذها. في تلك الحالات ، قد يكون إنشاء ملاذ على عدد الهواتف واحد ، والتطبيق هو على استعداد لإرسال الإخطارات إلى pal. طلبت سنودن ما أصبحت تريد التعاون في مهمة البرمجيات في المنفي في روسيا. لم يكن بهذا السوء ، قال. علي حساب انه قد أصبحت تقطع بهم السبل في روسيا في 2013 ، وقد تحسنت التكنولوجيا إلى العامل حيث انها طن ابسط للتحدث إلى الناس في جميع انحاء الدولية بطرق مريحه. وكان المبدعون من haven متناثرة في كل مكان في العالم. "المنفى هو إسقاط أسنانه" ، وبين لي ان أكبر من اي شيء سنودن يامل ان يجد ملاذا--المصدر المفتوح للتحدي الذي يمكن لكل الجسم ان نلقي نظره عليه ، وتقديم مساهمات له ، أو التكيف لأغراضهم الشخصية--يدور في العديد من المبادئ التوجيهية الحصرية ، ومعالجه المخاطر من جميع الأنواع هناك مثل هذا الكثير من  أنواع أجهزه الاستشعار في الهواتف المحمولة لان الفرص لا حدود لها. وقال انه في حيرة ، على سبيل المثال ، إذا كان البارومتر في الهاتف قد ترغب في وضعه علي الباب الذي أنشئ في غرفة. الأزياء الخطرة لا ينبغي ان تحتوي علي الحكومات الاستبدادية الاختطاف وتعذيب النشطاء. ونشر ليكس غيل علي تويتر ان شريكها كان يحاول الخروج من الملجا بهاتف احتياطي لمده شهر ، وانها بدات تطبقه لإرسال "رسائل تذكيريه مفيده".


وعندما شرح ناثان فريتاس أحدث مشروع له لأطفاله الصغار ، وقال انه اكتشف حاله أخرى للاستخدام. وأضاف "اننا ذاهبون لاستخدامه للقبض علي سانتا!" قالوا له استخدمه بحماس.




عن الكاتب

Unknown



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

موقع دار التقنية تختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الجزائري ' برقلاح سامي ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

صفحتنا على الفيسبوك

جميع الحقوق محفوظة

دارالتقنية